دليلك الشامل لتبسيط كل جديد ودخول عالم كبير من الاخبار المميزه

Advertisements

ماهى فوائد الرياضه ومامدى تأثيرها الصحى بجسم الانسان

0 17

Advertisements

لاشك فى أن الرياضه أو التمارين الرياضيه من الأمور الهامه والتى يجب على الانسان وضعها بعين الاعتبار لأهميتها فى صحة الجسم ووقايته من بعض الأمراض مثل السكرى ومرض القلب وضغط الدم ولقد صح المثل القائل أن العقل السليم فى الجسم السليم وسنتناول فى موضوع اليوم أعزائنا الكرام فوائد الرياضه وأنواعها المختلفه ومدى تأثيرها على صحة الجسم فتابع معى عزيزى الزائر الكريم ولاتذهب بعيدا

الرياضه

هى طوق النجاه للفرد هى علاج وواقى لبعض الأمراض التى نتعرض لها فى حياتنا فى ظل الكسل الذى يلاحقنا فى غمار التطور الحديث هى حصن النجاه والوقايه على مر الأزمان والعصور المتلاحقه هى زيادة التركيز والابداع وشعور الانسان الدائم بالسعاده هى التغلب على العوامل النفسيه السيئه وتخفيف الضغط النفسى الواقع على الفرد هى الهدوء والسكينه وراحة البال والطمأنينه

أنواع الرياضه

  • رياضه صحيه
  • رياضه نفسيه
  • رياضه ذهنيه
  • رياضه اجتماعيه

فوائد الرياضه الصحيه

فائدة الرياضه

فوائد الرياضه النفسيه

  • تعمل الرياضه النفسيه على زيادة الثقه بالنفس وازالة التوتر والخوف
  • بممارسة الأنشطه الرياضيه يمكن التغلب على بعض الأمراض النفسيه والعصبيه مثل الاكتئاب
  • القضاء على أوقات الفراغ واحساس الفرد بالسعاده والنشوه والبهجه
  • علاج قوى للأرق والتوتر وتساعد فى الانضباط
  • علاج ايجابى لاتزان الجسم والنوم الصحيح

فوائد الرياضه الذهنيه

  • زياده ايجابيه لنشاط الدماغ وتنشيط الذاكره
  • استعمال التمارين الرياضيه يؤدى لكسر حالة الروتين والملل من بعض الأمور مثل المناهج الدراسيه
  • زيادة التركيز الذهنى والتحسين من سرعة البديهه وقوة الملاحظه
  • كثرة الأنشطه الرياضيه المختلفه فى كثير من المجالات تؤدى الى النجاحات المختلفه فى كثير من اللعبات حيث اتجهت بعض الشركات لعمل دورات رياضيه مختلفه لكثير من الألعاب

فوائد الرياضه الاجتماعيه

  • الالتزام بقوانين الرياضه تبعد الانسان عن ممارسة أشياء أخرى سلبيه مثل التدخين وتعاطى المواد المخدره والادمان
  • ممارسة التمارين الرياضيه تؤدى الى علاج التفكك الأسرى وعلاج المشاكل المجتمعيه
  • التزام الأفراد باحترام القوانين والأنظمه الاجتماعيه المختلفه
  • ممارسة التمارين الرياضيه تزود الأفراد بالصبر وقوة الاحتمال وزيادة التفكير والتعاون والود بين الأفراد وبعضهم البعض واحترام القوانين والالتزام بالروح الرياضيه
  • تساعد الأنشطه الرياضيه فى تكوين العلاقات الاجتماعيه وزيادة الترابط بين الأفراد وتكوين الصداقات

هل الرياضه هى الخيار الأمثل فى حياتنا

من أفضل الخيارات فى حياتنا اليوميه هى الرياضه فهى ضروريه لكافة الأعمار النساء والأطفال حتى الشيوخ ولو حتى يمارسوا رياضة المشى جرب بنفسك وستجد سعاده بالغه فهى ضروريه حتى للبشره فقط اختار لنفسك النشاط الرياضى الذى يلائمك ويناسب جسمك رياضه تفضلها وتحبها وستجد نفسك تبدع فيها وتسعد عائلتك معك وتأخذ فيها الجوائز ولنأخذ مثالا فهناك رياضات كثيره يمكن أن تخرج منها بالملايين مثل رياضة التنس ورياضة كرة القدم والملاكمه وغيرها من الألعاب الرياضيه المختلفه وأخيرا عزيزى الزائر لو سمحت بالرياضه تدخل فى حياتك فلن تندم فهى لاتعترف بحدود ومسافات وهى دائما صديقه لا عدو ولاتعترف بكبير أو صغير فهى تعطى لمن يعطيها وتقدر من يستحقها ويحترمها فمن فضلك قم باختيارها

ختام

استعرضنا مع حضراتكم أعزائى متابعى تبسيط الرياضه وأنواعها المختلفه سواء أكانت بدنيه أو نفسيه أو ذهنيه أو اجتماعيه وعرفنا فوائدها كل نوع ومدى تأثيره على الأفراد وفى النهايه عرفنا أن الرياضه هى الخيار الأمثل فى حياتنا اليوميه أشكركم لحسن مداومتكم لموقع تبسيط ونحن دائما فى انتظار تعليقاتكم ورسائلكم وشكرا والى لقاء آخر والله الموفق دائما

Advertisements

اشترك الان مجانا وبدون اي مجهود او تعب ستتوصل بجديد المواضيع المميزه

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقاقرا المزيد